فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، يسائل الحكومة حول وضعية حاملي الشواهد العليا العاملين في الجماعات الترابية

التصنيفات
top

وجهت النائبة البرلمانية نزهة مقداد عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول وضعية حاملي الشواهد العليا العاملين في الجماعات. الترابية. وفيما يلي النص الكامل للسؤال:سؤال كتابي

موجه إلى السيد وزير الداخلية
حول وضعية حاملي الشواهد العليا العاملين في الجماعات الترابية
السيد الوزير،
تحية تقدر واحترام؛
يطالب الموظفون العاملون في الجماعات الترابية بإعادة ترتيبهم في الدرجات الإدارية التي تتناسب مع الشواهد العلمية التي يحلمونها والتي أدلوا بنسخ منها لإداراتهم، إذ منهم من حصل شهادة التقني العالي أو الاجازة، ومنهم أيضا من حصل على الماستر أو الدكتوراه، إلا أنهم لازالوا مصنفين، مع الأسف، في سلاليم لا تتلاءم بتاتا مع درجاتهم العلمية، ومع طبيعة الوظائف التي يقومون بها.
ويقوم هؤلاء الموظفون بمهام جسيمة خدمة لمجالس الجماعات الترابية التي يعملون فيها ولفائدة ساكنتها، وهي مهام تدخل عادة ضمن الاختصاص الإداري للمتصرفين، وهو ما نعتبره أمرا مجحفا في حقهم مقارنة مع باقي فئات موظفات وموظفي الدولة.
ويتطلب الأمر بحث سبل الاستجابة لمطالب هذه الفئة، خاصة وأن معالجة ملفات ترقياتهم تستغرق مدة طويلة، الأمر الذي يؤخر التسوية الإدارية والمالية لوضعياتهم، ويؤدي إلى تزايد العبء المالي على ميزانيات الجماعات، بحكم تجميع الترقيات ومعالجتها دفعة واحدة، وهو أمر يمكن تجاوزه بمعالجة منتظمة لهذه الترقيات.
لذلك، نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لتسريع التسوية الإدارية والمالية لوضعية المستوفين للشروط المطلوبة من موظفات وموظفي الجماعات التربية عملا بالشواهد التي يتوفرون عليها، وتدارك التراكم الحاصل على هذا المستوى؟
وتفضلوا بقبول خالص تحيات الاحترام والتقدير
النائبة نزهة مقداد

 


التعبيراتالتعبيرات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.