10 نصائح لكى تكون محبوباً فى عملك

التصنيفات
top

أفضل ما يمكن أن تحصل عليه من عملك هو حب الأخرين لك فهو ما سيمكنك من إنجاز عملك على الوجه الأمثل و لكى تكون عظيماً حقاً قف إلى جوار الناس وليس فوق رؤوسهم تقدم لك 10 نصائح لكى تكون محبوباً فى عملك :

هل أنت محبوباً فى عملك ؟
امتلاك مهارات التعامل مع الأفراد أمر فى غاية الأهمية سواءاً كنت موظفاً أو مديراً...
كيف يراك زملاء عملك ؟ وكيف يرون تأثير نفسك على حياتك المهنية و الشخصية ؟
ربما تكون نابغة فى عملك ،ولكن إن لم تكن قادراً على التعامل مع زملائك ، فلن تبرح مكانك و لن تتحرك خطوة للأمام . و لحسن الحظ هناك 10 نصائح يمكنك اتباعها لتقوية مهاراتك الإجتماعية و لكى تصبح عضواً فاعلاً فى أى فريق عمل . هذة النصائح لن تساعدك فحسب على التواصل مع الأخرين ولكنها ستغيرمن كيف يراك الأخرون ؟
نصيحة 1 # وجه مبتسم وسعيد
ابتسم فى وجه من حولك وحتى إن كنت تمر بيوم عصيب فلا يجب أن يمر الجميع به معك ، فحاول دائماً أن تكون بشوشاً لتكتسب الأخرين.
نصيحة 2 # الإهتمام
رحب بزملائك الجدد ، وإن فعل أحدهم شيئاً جيداً معك فأعرب له عن امتنانك .
إبداء مشاعر الإهتمام بالأخرين يشجعهم على العودة للتعامل معك مراراً وتكراراً.
نصيحة 3 # الاحترام
احترم زملاء عملك و انظر إلى من تحدثه و استخدم الأسم الصحيح عند التعامل معهم و أظهر فرحك أو تعاطفك لهم . واسألهم عن آرائهم. يوماً ما سيعودون إليك ليسألوك عن رأيك و كلهم ثقة فيك .
نصيحة 4 # مستمع جيد
بأن تكون مستمعاً جيداً تظهر لمحدثك بأنك على استعداد لتفهم وجهة نظره كاملة ...بعد أن ينتهى زميلك من حديثه كرر على مسامعة ما قاله باستخدام  تعبيراتك الخاصة و أجب ضمنياً إن كان قد طرح عليك سؤالاً و بشكل واضح لا لبس فيه ...هكذا سيشعر زملاؤك فى العمل بأنك قادر على التعامل معهم بحيادية و أنك تتفهمهم جيداً .
نصيحة 5# المساواة والتعاون
تعامل مع زملائك بنفس الطريقة ولا تتعامل معهم وكأن كل منهم فى رتبة أو مستوى مختلف ، ولا تتبنى النميمة على أحد و تعاون مع الأخرين واقبل مقترحاتهم و تعاون معهم على تنفيذها ...هنا ستظهر بمظهر الشخص الموثوق به الذى لا يستغنى عنه الفريق.
نصيحة 6 # تسوية النزاعات
عندما ينشب صراع أو خلاف من نوع ما اجلس مع طرفى الخلاف و حاول أن تلطف الأجواء و حاول أن تساعدهم على تسوية النزاع و ساعتها سيعود محل العمل بفضلك إلى مكان أفضل و سيعرف الجميع بأنك تتحلى بمهارة  تسوية النزاعات التى يعرفها القادة جيداً.
نصيحة 7 # تواصل جيداً
تعبيراتك الواضحة و تجنب أى سوء فهم و التحدث بلباقة و طلاقة أمور تشى بذكائك لدى القاصى والدانى ، ولكن تحدثك دائماً يجب وأن يكون بحساب لأن الحديث الغير مدروس يطيح بقيمة آرائك لدى الأخرين.
نصيحة 8 # المرح
الأشخاص المرحون تجد لهم شعبية بين الجميع ، فقط تجنب النكات السخيفة وستجذب الناس حولك بمرحك . كما أن حس الدعابة له مفعول السحر فى إزالة الحواجز و فى دمج الأفراد معاً.
نصيحة 9 # ضع نفسك مكانهم
الشخص الذى يتعاطف مع الأخرين و يضع نفسه مكانهم وينظر إلى مشكلتهم بأعينهم يتفهم تصرف الأخر جيداً و يعرف شخصيته أكثر فأكثر و يتمكن من التعامل مع الأخر على الصعيد المهنى و الشخصى ، ولكن لا يمكن لأحد التعاطف مع الأخر إن لم يكن قادراً على تفهم مشاعر نفسه و لديه قدرة التحكم فيها.
نصيحة 10 # لا تتذمر
الشخصية المتذمرة بشأن كل شئ هى الأقل شعبية فى محل العمل و تدفع الأخرين دفعاً سلبياً عنها ...إن كان لديك ما تتذمر بشأنه فاكتبه فى دفتر خاص بك أو قدم تظلماً إن كان الأمر يستدعى ذلك و لكن أبداً لا تجلس متذمراً حتى لا تخاطر بعلاقاتك فى العمل.


التعبيراتالتعبيرات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.