بلاغ صحفي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي بشأن الاستفادة من التعويض عن الاصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

التصنيفات
top

بلاغ صحفي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي بشأن الاستفادة من التعويض عن الاصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.
 بيان صحفي سداد وتغطية Covid-19 بموجب التأمين الصحي الإلزامي الأساسي كجزء من الإجراءات العاجلة المتخذة للتعامل مع الوضع الصحي الاستثنائي ، الذي يتميز بانتشار الوباء المرتبط بـ Covid-19 ، الذي تشهده بلادنا ، وبالنظر إلى المهام الموكلة للوكالة الوطنية للتأمين الصحي ، تم نشر البروتوكول العلاجي لعلاج كوفيد -19 الذي أقره وزير الصحة مع المنظمات الإدارية للتأمين الصحي الإجباري (CNOPS-CNSS) والمهنيين الصحيين وجميع الفاعلين في التغطية الطبية الأساسية في المغرب ، مصحوبة بقائمة أسعار الخدمات. يجب أن نتذكر أن هذا البروتوكول المتطور يسرد جميع الحالات السريرية ، ويحدد الفحوصات اللازمة لتشخيص ومراقبة Covid-19 والعلاجات ذات الصلة. بالنسبة لقائمة الأسعار ، فهي تحدد سعر كل خدمة وكل فئة من فئات الحالة السريرية ، حسب قطاع النشاط (العام والخاص). يتم السداد والتعويض وفقًا للأنظمة والمعايير المعمول بها ، ولا سيما الاتفاقيات الوطنية ، وتسميات الإجراءات ودليل الأدوية القابلة للاسترداد ... يمكن الرجوع إلى البروتوكول وقائمة الأسعار على العنوان التالي: www.anam.ma بالإضافة إلى ذلك ، سيجعل هذا البروتوكول من الممكن تعزيز رعاية الأشخاص المؤمَّن عليهم والمستفيدين من التأمين الصحي الإجباري (AMO) الذين يعانون من Covid-19 وسيشكل مرجعًا للسداد والرعاية وكذلك لممارسة الرقابة الطبية ، قادرة على تجنب الانتهاكات والتجاوزات المحتملة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تجدر الإشارة إلى أن عدم الامتثال لأحكام هذا المعيار قد يكون موضوع شكوى مخصصة لـ ANAM ، ولا سيما من خلال منصة "chikaya" التي تم إعدادها http: //anam.chikaya .لي. سيتم التعامل مع جميع الشكاوى الواردة وفقًا للوائح المعمول بها. في موقع الوكالة على العنوان التالي: Agenco Nationale de lco Haladio Le Difectri hergl Dr. Khalid LAéLou


التعبيراتالتعبيرات