منشور رئيس الحكومة حول استئناف العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية

التصنيفات
top

أصدر رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، منشور رقم 08/2020 بتاريخ 15 يونيو 2020 لاستئناف العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية


نص المنشور :

المملكة المغربية                                       بسم الله الرحمن الرحيم 
رئيس الحكومة                                       الرباط في 23 شوال 1441 
15 يونيو 2020
منشور رقم : 2020/08
السيد وزير الدولة
و السيدات والسادة الوزراء و الوزراء المنتدبين
و المندوبين السامين و المندوب العام.

الموضوع : استئناف العمل بالإدارات و المؤسسات العمومية و الجماعات الترابية. 
سلام تام بوجود مولانا الإمام ،

وبعد ، فكما تعلمون ، قررت السلطات العمومية الشروع ابتداء من يوم الخميس 11 يونيو 2020 ، في تنزيل  مخطط التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي حسب الحالة الوبائية لكل عمالة و إقليم. 
و على هدا الأساس ، تقرر استئناف الأنشطة المتعلقة بالصناعة و التجارة و الصناعة التقليدية و المهن الصغرى و المهن الحرة و المهن المماثلة و الأسواق الأسبوعية و تجارة القرب ، مع الإبقاء على القيود الأخرى التي تقرر العمل بها في حالة الطوارئ الصحية ، من منع التجمعات و الأفراح و حفلات الزواج و الجنائز و غيرها. 

و لمواكبة استئناف الأنشطة الاقتصادية السالفة الذكر ، فإنه يتعين استئناف العمل بالإدارات و المؤسسات و المرافق العمومية على المستوى المركزي و بالمصالح الخارجية ، و كذا بالجماعات الترابية.  مع مراعاة المرونة اللازمة بخصوص الموظفين و المستخدمين و الأعوان الذين يعانون من أمراض مزمنة و النساء الحوامل ، و فتح إمكانية العمل عن بعد ، كلمت دعت الحاجة إلى دلك و دون الإخلال بمردودية الإدارة أو المرفق العمومي ، و كذا بمردودية الموظفين و المستخدمين و الأعوان. 

و اني أدعوكم إلى إعطاء تعليماتكم للمسؤولين و عموم الموظفين و المستخدمين و الأعوان التابعيـــن لكم أو المؤسسات العمومية الخاضعة لوصايتكم للالتحاق بالعمل.  مع مراعاة المرونة التي أسلفت ذكرها و الحرص على التقيد بقواعد الحيطة و السلامه الأزمة داخل الإدارات و المؤسسات العمومية و الجماعات الترابية ، بما يضمن  سلامة الموظفين و المستخدمين و الأعوان و المرتفقين و الزوار. 
كما أهيب بكم تعميم هدا المنشور على مصالحكم المركزية و الخارجية و المؤسسات الموضوعة تحت وصايتكم ، و العمل على التقيد بما جاء فيه .
و مع خالص التحيات والسلام. 
رئيس الحكومة 
إمضاء : سعد الدين العثماني.


التعبيراتالتعبيرات